الهند تدقق في آلاف دور رعاية الأطفال والأيتام بعد فضائح تحرش جنسي

اسرار ميديا أمرت الهند بالتدقيق في أوضاع ما لا يقل عن تسعة آلاف دار للأيتام والأطفال المهجورين بعد موجة فضائح جنسية أثارت صدمة في البلاد، على ما أعلنت وزيرة هندية، […]

اسرار ميديا

أمرت الهند بالتدقيق في أوضاع ما لا يقل عن تسعة آلاف دار للأيتام والأطفال المهجورين بعد موجة فضائح جنسية أثارت صدمة في البلاد، على ما أعلنت وزيرة هندية، يوم الأربعاء 8 أغسطس 2018.

وقالت وزيرة شؤون المرأة والطفل في الهند مانيكا غاندي لصحيفة “إنديان إكسبرس” في مقابلة نشرت يوم الأربعاء إن التدقيق سيطاول السجلات القضائية لأصحاب هذه الدور ومدرائها.

وقد تحركت السلطات بعد تقارير عدة نشرت خلال الشهر الفائت عن اعتداءات جنسية طاولت أكثر من ثلاثين فتاة في ميتم تديره السلطات المحلية في ولاية بيهار.

وأوقفت الشرطة في الأيام الماضية خمسة اشخاص على خلفية انتهاكات مفترضة في دار للأيتام بولاية أوتار براديش أنقذت فيه أربع وعشرون فتاة بعد فرار طفلة أخرى وإبلاغها السلطات بالمخالفات الحاصلة في الدار.

وقالت غاندي في تصريحات أوردتها الصحيفة “طلبت من اللجنة الوطنية لحماية حقوق الأطفال التأكد من إتمام عملية التدقيق الاجتماعي مع كل المؤسسات المعنية برعاية الأطفال في غضون الأيام الستين المقبلة”.

وأشارت إلى أن عمليات التحقق ستشمل التدقيق في ظروف عيش الأطفال ومدى توفر المستلزمات الأساسية لهم.

وبيّنت دراسة حكومية أجريت العام الماضي أن نصف المؤسسات المعنية بالأطفال في الهند البالغ عددها تسعة آلاف غير مسجلة رسميا.

وأقرت الوزيرة بإمكان وجود دور أخرى لرعاية الأطفال غير مسجلة داعية إلى إنشاء دور مركزية لرعاية النساء والأطفال في كل ولاية.

وأضافت للصحيفة “هذه الطريقة الوحيدة التي تخولنا حماية هؤلاء”، مشيرة إلى إمكان تخصيص أموال حكومية لإنشاء دور رعاية جديدة.

مواضيع ذات صلة