الهند تتخطى الولايات المتحدة كثاني أكبر سوق للهواتف الذكية

اسرار استحوذت الهند على سوق الهواتف الذكية، لتتخطى ضخامتها السوق الأميركية، لتصبح السوق الهندية ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية على مستوى العالم بعد الصين، وفقا لتقرير مؤسسة «Canalys» البحثية. وأوضح […]

اسرار

استحوذت الهند على سوق الهواتف الذكية، لتتخطى ضخامتها السوق الأميركية، لتصبح السوق الهندية ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية على مستوى العالم بعد الصين، وفقا لتقرير مؤسسة «Canalys» البحثية.

وأوضح التقرير أنه تم بيع 40 مليون جهاز خلال الربع الثالث من العام الحالي في الهند، إذ يصل نمو السوق الهندية إلى 23 في المائة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وتضم السوق الهندية نحو مائة علامة تجارية للهواتف الذكية.

وتتربع شركة سامسونغ (كورية) على قمة سوق الهواتف الذكية في الهند، بواقع 9.4 مليون جهاز، في الربع الماضي بعد زيادة الشحنات بنسبة 290 في المائة، التي تعمل منذ عشر سنوات في الهند.

وتأتي بعدها في المركز الثاني شركة شاومي (صينية) بعدد بلغ 9.2 مليون وحدة في الفترة نفسها، للشركة التي تعمل منذ 2014 بالهند.

وتركز شركات الهواتف في الهند على الأجهزة منخفضة التكلفة، إلى جانب وجود شركات أخرى داخل السوق مثل فيفو وأوبو ولينوفو.

وذكر التقرير أن الشركات الأميركية تنبهت مؤخرا إلى سوق الهواتف الذكية في جنوب شرقي آسيا. ودخلت شركة آبل إلى السوق الهندية عبر بدء تصنيع هواتفها هناك لتقليل النفقات، حيث باعت الشركة الأميركية ما يزيد على 900 ألف جهاز في الربع الثالث من العام الحالي.

مواضيع ذات صلة