المرجع الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق

اسرار ميديا قال المرجع الديني جواد الخالصي، الاثنين، إن العملية السياسية القائمة في البلاد لا يمكن ان تفرز حلا للعراق في المرحلة القادمة، فيما أعلن عن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ […]

اسرار ميديا

قال المرجع الديني جواد الخالصي، الاثنين، إن العملية السياسية القائمة في البلاد لا يمكن ان تفرز حلا للعراق في المرحلة القادمة، فيما أعلن عن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق بحضور بعض التيارات المقاطعة للإنتخابات والعملية السياسية.

وأوضح الخالصي، في بيان له، اليوم، 18 حزيران 2018، بعد إعلان افتتاح “المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق” في مدرسة الإمام بمدينة الكاظمية في بغداد، ان المؤتمر “يضم التيارات المقاطعة للإنتخابات والعملية السياسية التي فُرضت من قبل الإحتلال الأمريكي”، حسب تعبيره.

وأضاف ان المؤتمر ضم أيضا التيارات الإسلامية والقومية وشيوخ عشائر بغداد والوسط والجنوب، ونخبة من الأكاديميين والمثقفين والنشطاء السياسيين والمدنيين، وقيادات شعبية مختلفة”.

واوضح الخالصي، أن “المسألة الكبرى التي نجتمع عليها اليوم هي نقطة واحدة، بأن العملية السياسية القائمة في البلد اليوم والتي وجدت في ظل الاحتلال الأمريكي لا يمكن ان تفرز حلاً للعراق في الرحلة القادمة، وهي النقطة المشتركة للمتواجدين اليوم في هذا المؤتمر، ولا حل ولا حل في ظل العملية السياسية القائمة”.

وأشار إلى ان “الهدف من اللقاء هو المشاورة والنقاش والوصول إلى نتيجة موحدة، وان هذا الرأي المتبنى في المؤتمر هو حاصل على شبه اجماع عراقي وطني عام”، مؤكدا على ان “هذا اللقاء هو ليس لإلقاء الخطب ولا لتوصيف السابق، ولا لتوجيه الاتهامات، وإنما هذا اللقاء هو للحديث عن المحور الذي يجمعنا والذي نريد الخلاص به للعراق من ازمته الحالية”.

الجدير بالذكر ان المرجع الديني جواد الخالصي، دعا في وقت سابق، إلى مقاطعة الانتخابات، وبعد إعلان النتائج النهائية أكد ان الانتخابات التي جرت في الـ12 من أيار ، هي معادة، مبينا أن موقف الأغلبية المقاطعة هو بداية التغيير الحقيقي في العراق والمنطقة.

مواضيع ذات صلة