المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد حاليا اجتماعا طارئا برئاسة حيدر العبادي لمناقشة الوضع الأمني

اسرارميديا عقد المجلس الوزاري للامن الوطني قبل قليل اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لمناقشة الوضع الامني. وأكد مركز الاعلام الأمني اليوم السبت، أن […]

اسرارميديا

عقد المجلس الوزاري للامن الوطني قبل قليل اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لمناقشة الوضع الامني.

وأكد مركز الاعلام الأمني اليوم السبت، أن القوات الامنية المخولة بموجب القانون ستبقى سدا منيعا لحماية المواطنين والمؤسسات من كل محاولات التخريب، فيما يدعو المتظاهرين إلى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وشهدت مدن عراقية ومنها ذي قار والنجف وبابل، الجمعة، تظاهرات احتجاجية ضد نقص الخدمات وللمطالبة بمكافحة الفساد.
وقد شهدت تظاهرات النجف اقتحام محتجين لمطار المدنية ما تسبب بتوقف حركة الطيران فيه، إضافة إلى البصرة التي تشهد منذ أيام تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب، وإنهاء البطالة وتوفير فرص للعمل.

وشهدت تظاهرات البصرة مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة أدت إلى وقوع إصابات بين الطرفين، وتصاعدت هذه المواجهات بعد أن أطلقت الشرطة النار على متظاهرين قرب حقل “غرب القرنة2” مما أدى إلى مقتل متظاهر وإصابة آخرين.

مواضيع ذات صلة