الكاظمي يبادر بخطوة جديدة نحو “الحوار الاستراتيجي”

اسرار ميديا أجرى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الجمعة اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحثا خلاله التحضيرات للحوار الاستراتيجي المرتقب بين البلدين. وذكر بيان صادر عن […]

اسرار ميديا

أجرى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الجمعة اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحثا خلاله التحضيرات للحوار الاستراتيجي المرتقب بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمي،وزع لوسائل الاعلام ، أن الكاظمي أجرى اتصالا هاتفيا مع بومبيو، مبيناً أن الجانبين بحثا ملفات التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين البلدين.

وأضاف البيان أن الكاظمي وبومبيو ناقشا الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على أسعار النفط، وانعكاس ذلك على الاقتصاد العراقي، وسبل معالجة تداعيات ذلك.

كما بحثا التحضيرات للبدء بالحوار الإستراتيجي بين البلدين، وفق ما ورد في البيان.

ومن المرتقب أن يخوض البلدان حواراً لمناقشة مصير اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بينهما عام 2008 والتي مهدت لخروج القوات الأمريكية من العراق نهاية عام 2011 بعد ثماني سنوات من الاحتلال.

كما ستبحث بغداد وواشنطن التوصل لاتفاق بشأن مصير القوات الأمريكية في العراق، حيث تضغط إيران على حلفائها في العراق لإخراج القوات الأمريكية من البلاد.

مواضيع ذات صلة