العراق مقبل على موجة امطار جديدة

اسرار ميديا توقعت مصادر طقسية، الاثنين، أن تشمل حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الخميس والجمعة المقبلين مناطق شرق المتوسط واجزاء من العراق. وذكر المتنبيء الجوي المقدسي ابو احمد عيايدة […]

اسرار ميديا

توقعت مصادر طقسية، الاثنين، أن تشمل حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الخميس والجمعة المقبلين مناطق شرق المتوسط واجزاء من العراق.

وذكر المتنبيء الجوي المقدسي ابو احمد عيايدة والمشرف على مجموعة ”رواد الطقس في بلاد الشام“ الإلكترونية لموقع NRT عربية اليوم 12 آذار 2918 أن “يومي الخميس والجمعة سيشهدان انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة نتيجة أجواء غير مستقرة مع فرصة ضعيفة لأمطار محدودة على مناطق محدودة”.

وأضاف “ستكون حصة شمال العراق والمناطق الشمالية الشرقية منه فرصة لسقوط أمطار متوسطة الى خفيفة على مناطق متفرقة”.

عيايدة أوضح ان جنوب العراق وتحديدا البصرة وما حولها ستكون لهم فرصة لأمطار خفيفة وسريعة، ومضى بالقول “للراغبين في نزهات ربيعية عليهم التعجيل في ذلك قبل أن يجف الغطاء النباتي الاخضر”.

يذكر أن الموسم المطري لهذا العام يشرف على النهاية واشارت نماذج طقسية الى وجود فرص امطار نحو شرق المتوسط على شكل حالات عدم استقرار او امتداد لمنخفضات للفترة ما بين 30 مارس اذار حتى 20 ابريل نيسان بسبب عودة لنشاط mjo نحو بحر العرب واواسط افريقيا والبحر الاحمر فيما اشار النموذج الاوروبي بان فرص شمال العراق والشمال الشرقي افضل من باقي مناطق العراق.

مواضيع ذات صلة