الطاقة الدولية: زيادة المعروض العالمي للنفط لمستوى قياسي

اسرار ميديا اعلنت وكالة الطاقة الدولية، زيادة المعروض العالمي من النفط الخام لمستوى قياسي خلال شهر اب الماضي، بفعل زيادة الإمدادات من جانب منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”. وكشفت الوكالة […]

اسرار ميديا

اعلنت وكالة الطاقة الدولية، زيادة المعروض العالمي من النفط الخام لمستوى قياسي خلال شهر اب الماضي، بفعل زيادة الإمدادات من جانب منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”.

وكشفت الوكالة الدولية في تقرير سوق النفط الشهري، أن معروض النفط العالمي وصل إلى 100 مليون برميل يوميا خلال شهر اب وهو أعلى مستوى مسجل على الإطلاق.

وأرجع التقرير نمو المعروض إلى نمو إنتاج أوبك لأعلى مستوياته في 9 أشهر ببلوغه 32 مليونا و 630 ألف برميل يوميا، بعد زيادة انتاج كل من السعودية والعراق وليبيا.

وواضاف، ان “الإنتاج لدى بعض الدول كإيران تراجع خلال الشهر الماضي بنحو 150 ألف برميل يوميا مسجلا أدنى مستوياته منذ يوليو 2016.

وأبقت وكالة الطاقة الدولية على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط من دون تغيير عند 1.4 مليون برميل يوميا في 2018 و 1.5 مليون برميل يوميا في 2019.

من جهتها، حذرت الوكالة من أن تقلبات الأسواق الناشئة بسبب النزاعات التجارية وضعف العملات، ستشكل خطرا على توقعات الطلب لعام 2019.

مواضيع ذات صلة