الصدر يتحول للمعارضة لمدة شهر واحد فقط – (تغريدة)

اسرار ميديا قرر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الأحد، التحول باتجاه المعارضة الوطنية لمدة شهر لإفساح المجال أمام الكتل البرلمانية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وقال الصدر في تغريدة له على حسابه […]

اسرار ميديا

قرر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الأحد، التحول باتجاه المعارضة الوطنية لمدة شهر لإفساح المجال أمام الكتل البرلمانية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر” قررنا التحول إلى المعارضة الوطنية لمدة لا تقل عن 30 يوما، فإن نجحت الأطراف والكتل البرلمانية في تشكيل الحكومة بما فيها من تشرفنا في التحالف معهم بتشكيل حكومة لرفع معاناة الشعب فبها ونعمت، وإلا فلنا قرار آخر نعلنه في حينها”.

وأضاف لقد”تشرفت أن أعتمد على نفسي وأن لا أكون تبعا لجهات خارجية وأن أنجح في تشكيل أكبر كتلة برلمانية في تأريخ العراق عابرة للطائفية والمحاصصة، لكن لزيادة التكالب علي من الداخل والخارج على فكرة حكومة أغلبية وطنية لم ننجح في مسعانا”. وكان التحالف الثلاثي الذي ضم كبار الفائزين بالإنتخابات العراقية من الكتلة الصدرية وتحالف السيادة بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني قد شكلوا الكتلة الأكثر عددا في البرلمان العراقي، لكنها أخفقت في تشكيل الحكومة بعد أن تمكنت قوى الإطار التنسيقي الشيعية من تشكيل تحالف الثلث المعطل الذي وقف بالضد من إتمام تحقيق النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد في البلاد وبالتالي منع تسمية مرشح لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. كان المستقلون في البرلمان قد أعلنوا اليوم عن مبادرة لتشكيل الكتلة الأكثر عددا في البرلمان تضم المستقلين والكتل البرلمانية الأخرى لتشكيل حكومة جديدة دون شروط مسبقة.

مواضيع ذات صلة