الشرطة تعتقل سورياً بتهمة التخطيط لـ” عمل عنف خطير ضد الدولة”

اسرار ميديا اعتقلت الشرطة الألمانية الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 شخصاً سورياً يشتبه بأنه إسلامي خطط لشن هجوم، وقال المحققون انه كان بدأ بشراء مواد كيميائية لصنع قنبلة. كما تبادل […]

اسرار ميديا

اعتقلت الشرطة الألمانية الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 شخصاً سورياً يشتبه بأنه إسلامي خطط لشن هجوم، وقال المحققون انه كان بدأ بشراء مواد كيميائية لصنع قنبلة.

كما تبادل المشتبه به تعليمات حول كيفية صنع اسلحة ومتفجرات مع اسلاميين اخرين في مجموعة دردشة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ممثلي الادعاء في برلين.

ويُتهم الشاب السوري بالتحضير لـ”عمل عنف خطير ضد الدولة” واعتقل في منزله في برلين.

وفي بيان منفصل قال مدعون فدراليون متخصصون في قضايا الارهاب ان ضباط الشرطة الخاصة فتشوا شقة المشتبه به الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019.

واضافوا أنه اشترى في الأشهر الأخيرة مادة الاستون وبيروكسيد الهيدروجين، وهما عنصران رئيسيان في تصنيع مادة بروكسيد الاسيتون المتفجرة.

وقال المدعون الفدراليون إن الشاب كان يخطط “لتفجير هذه العبوة في موعد ومكان غير محددين لقتل واصابة اكبر عدد ممكن من الاشخاص”.

وتبين أن المشتبه به عامل تنظيف في مدرسة ابتدائية في برلين، بحسب ما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية في برلين لوكالة فرانس برس. وقبل ذلك عمل في متحف في العاصمة الالمانية.

وأضاف أن قوات الامن الالمانية كانت تراقب المشتبه به طوال الاشهر الثلاثة الماضية بعد اخبارية من جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني.

وكانت اعتقلت الشرطة الألمانية قد اعتقلت ثلاثة أشخاص الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 في مدينة أوفنباخ في غرب البلاد للاشتباه بأنهم يخططون لهجوم بالقنابل نيابة عن تنظيم “داعش”.

مواضيع ذات صلة