السيد رئيس الوزراء .. المقدمات توحي بالانهيار

اسرار ميديا محمد علي مزهر شعبان أنبئك سيادة رئيس الوزراء، بأن المقدمات ترسم النتائج . قد يكون في عرف جنابكم أن تلك الوسائل تشير الى حزمكم، وانك ماضي من حيث […]

اسرار ميديا

محمد علي مزهر شعبان

أنبئك سيادة رئيس الوزراء، بأن المقدمات ترسم النتائج . قد يكون في عرف جنابكم أن تلك الوسائل تشير الى حزمكم، وانك ماضي من حيث تتخيل أنك في طريق ستفتح به الابواب الواسعة والامال العريضة، وقد ترضي الرغبة للبعض دون الاغلبية . ان الخطوات التي لم تحتسب النتائج وان ردت الفعل وإنعكاسها قد تهوي بمشاريعك الى حيث النهايات غير المحسوبة . إن الارث الذي تجمع في العقل الجمعي، وتبلور كحقيقة ثابته في أسانيدها ودعائمها، التي أوحت أن هناك قاتل قصاد قتيل، وسارق قوت الشعب، إزاء مسلوب منهوب .

المحكمة التي حكمت على رافع العيساوي بقضايا مدعمة بالاسانيد والاعترافات، أصدر حكمها قضاة عراقيون، فان كانوا قد أظلموا الرجل في حكمهم، فمن الضرورة أن يعزلوا ويحاكموا. ولو رجعنا الى منطقية الامر فنجده غاية في الاساءة الى قضاءنا، لان الحاكم أصدر أمره بثبوت الوقائع والاحداث . ثم أخبرنا برجوع طارق الهاشمي وستعاد اللعبة تحت لافتة ان من حق المحكوم التميز اذا كان الحكم غيابيا، ولكن استحمرت عقولنا تحت هذه الفذلكة، بعد ان إكتسب القرارحكمه القطعي . سمعت بطل التحرير “أثيل النجيفي” يقول : سيكون رجوعنا متفق عليه وسيكون بالتدريج، ولعل عزت الدوري سيرجع كمناضل والدرب سالكه، لغيث التميمي، ووو، لما نسج وراء الاكمة . هل باستطاعتك أن تلغي السجل التاريخي لهؤلاء، وأن تسلخ الذاكرة من ضحايا هؤلاء؟ سيادة الرئيس، عندما تعقد على حزمة إصلاحات، يجب ان تسوق الاصلاح وفق مفهوم العدالة . وحين تضع جهة ما تحت المجهر، وتبقى تلهج بفئة دون أخرى أمر في غاية الاشكال . هل تسمح لي اين وفودك من جندنا الاعزاء حين منعوا من دخول منافذ الشمال؟ ودخلوا بكل أريحية ليحققوا العدالة في منافذ الجنوب .

أين موارد نفوطنا المسروقة من فوق الارض ومن تحتها، وما نص عليه في الموازنة بالنسبة للاقليم، وأين ديون الحكومة المركزية على الاقليم ؟ ما طبيعة إعطاء رواتب جنرالات صدام وهم يتسكعون في الليالي الحمراء، هل اخبرت ان العدد المتلقي منهم مع فدائي صدام” 551″ ألف ؟ اين المطارات اين اموال ما يوزع من بترول في المحطات الداخليه اين الضرائب التي تحكم طوقا في جميع دوائر الدولة ؟ نعم إضرب ضربتك الموجعة في الاموال المهدورة على الجميع وبعدالة الرجل الذي يدعيها . إدرك جيدا أن هذه الاساليب وان حققت بعض النجاح كتسويق، سيكون الصد لها من خلال الاحتقان وستمضي ككرة ثلج تغطي الساحات رفضا واستنكار وربما مما لايحمد عقباه .

دون شك ان المنازلة ستفقدك وان تسلحت وأعددت وجهزت بما خطط، ولكنك تفتقد الى الحق الذي يسير بك الى حيث المأرب . مهما تعددت وسائل الخطاب الديماغوجي فانه لم يمرر، لان الناس ستجمع لديها رويدا رويد وسائل الاستعداد، حين يدركوا تخبط الغايات وان ركبوا الاخرون قبالتهم الى تحقيقها الصعب والعسير . في 1991 كان المقبور قدرة وامكانية وحرفية طغموي، وامن وعسكرا ومخابرات وعدة وعددا، لكنه انهار خلال سويعات، لان القوة للارض ومن يمشي عليها . كلنا مواطنون فينا الضحايا والمضحون، وفينا من تلطخت يداه دما في ذبح المواطن والمواطنه والوطن . لنتذكر ما قاله ” محمد الحلبوسي” بلقاءه ب ” سعد البزاز” حين أعلن سعد ان هذه الدولة ليست دولتنا، ما جئنا لاعمارها . يبدو أن جوقة البزاز احزمت أمرها للرجوع، هكذا بادرتنا وأشرت إلينا المقدمات .
Spam | حذف

مواضيع ذات صلة