السفير المصري يعتذر عن احتجاز وفد اعلامي عراقي في القاهرة

اسرار ميديا اعتذر السفير المصري في بغداد علاء موسى، الاثنين، عما تعرض له وفد اعلامي عراقي من مضايقات واحتجاز في مطار القاهرة على الرغم من حضوره بدعوة رسمية من أتحاد […]

اسرار ميديا

اعتذر السفير المصري في بغداد علاء موسى، الاثنين، عما تعرض له وفد اعلامي عراقي من مضايقات واحتجاز في مطار القاهرة على الرغم من حضوره بدعوة رسمية من أتحاد المنتجين العرب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، احمد محجوب، في بيان صحفي اليوم (5 تشرين الثاني 2018)، ان ” سفير جمهورية مصر العربية في بغداد قدم الاعتذار إلى الوزير محمد علي الحكيم عما تعرض له الوفد العراقي من مضايقات في مطار القاهرة، خلال استقباله له صباح اليوم في مركز الوزارة”.

واضاف، ان “السفير وعدد بأن لا يتكرر مثل هذا الإجراء مستقبلا”.

وكانت السلطات الامنية في مطار القاهرة قد احتجزت في وقت سابق وفدا إعلاميا عراقيا في مطار القاهرة، على الرغم من حضوره بدعوة رسمية من أتحاد المنتجين العرب المنضوي تحت لواء الجامعة العربية.

الجدير بالذكر ان رئيس شبكة الإعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، كان قد هدد بتعليق كافة مشاركات الشبكة في مونديال القاهرة والفعاليات الإعلامية والفنية التي تقام على الأراضي المصرية وإغلاق مكتبها الإعلامي في مصر إذا لم يتم الاعتذار للعراق واحترام وفوده ومواطنيه.

مواضيع ذات صلة