السفير الاميركي يعد الكھرباء بنجاحات مماثلة لما حققته

اسرار ميديا دعا السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر إلى تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي والعراق في العديد من المجالات الاقتصادية، مبديا إستعداد بلاده للمساعدة في تطوير وتأھيل منظومة الطاقة […]

اسرار ميديا

دعا السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر إلى تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي والعراق في العديد من المجالات الاقتصادية، مبديا إستعداد بلاده للمساعدة في تطوير وتأھيل منظومة الطاقة الكھربائية في العراق وتكرار النجاح الذي حققته شركة GE الاميركية في ھذا المجال.

وقال بيان لوزارة الكھرباء وزع لوسائل الاعلام، اليوم (1 حزيران 2020 ) ،ان وزير الكھرباء ماجد مھدي الإمارة إستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر، حيث ابدى ألأخير إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأھيل منظومة الطاقة الكھربائية في العراق خصوصاً بعد المساھمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات وزارة الكھرباء.

كما ونوه السفير الى إستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية والمساھمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

من جانبه أشار الامارة الى ان الوزارة لديھا خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكھرباء الوطنية كما اشاد برصانة الشركات الإميركية العاملة في قطاع الطاقة الكھربائية.

وأوضح الوزير بأن “سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومھمة وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى ھذه السوق والإسھام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة.

كما واشاد وزير الكھرباء بالإعفاءات الأميركية والتي منحت للعراق مما ساھم في ادامة زخم عمل محطات الإنتاج وبالتالي تحسن أداء الشبكة الوطنية.

مواضيع ذات صلة