السفير الامريكي في بغداد : نشكر زعيم التيار الصدري لحمايته السفارة الامريكية و المنطقة الخضراء والاقتصار على مهاجمة القنصليات الايرانية

اسرار ميديا وجه السفير الأمريكي لدى بغداد، ماثيو تويلر  شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر . وقال ماثيو في رسالة شكره ان الولايات المتحدة الامريكية وبمساعدة حلفائها في العراق ومنهم […]

اسرار ميديا

وجه السفير الأمريكي لدى بغداد، ماثيو تويلر  شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر .

وقال ماثيو في رسالة شكره ان الولايات المتحدة الامريكية وبمساعدة حلفائها في العراق ومنهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر احبطوا مخططات ايران وجنرالها قاسم سليماني لاقتحام المنطقة الخضراء والسفارة الامريكية .

وتابع الدبولماسي الامريكي ان مخطط اقتحام المنطقة الخضراء كان الهدف الرئيسي منه اقتحام السفارة الامريكية واخذ الدوبلماسيين الامريكان كرهائن لدى سليماني وحلفائه .

واضاف السفير الامريكي ان مهاجمة اتباع التيار الصدري للقنصليات الايرانية دون غيرها رسالة واضحة لايران وحلفائها للكف عن التدخل في الشؤون العراقية .

وأعلنت ​السفارة الأمريكية​ في ​العراق، اليوم السبت،​ أن على ​إيران​ التوقف عن دعم أطراف ثالثة في العراق والمتهمة بقمع ​الاحتجاجات​ الشعبية المناوئة للحكومة والطبقة السياسية الحاكمة.

وأشارت السفارة من خلال بيانها “أن عملاء إيران قاموا مؤخرا بعدة هجمات ضد قواعد تتواجد فيها ​قوات الأمن​ العراقية جنبا إلى جنب مع أفراد من ​القوات​ الأمريكية و​التحالف الدولي​”.

وأشارت السفارة إلى أنه “في 9 كانون الأول، شنوا هجوما صاروخيا على منشأة عراقية تقع في مجمع ​مطار بغداد الدولي​، أدى إلى إصابة خمسة جنود عراقيين، اثنان منهم في حالة خطيرة، تلا ذلك هجوم صاروخي آخر على ​المطار​ في 11 كانون الأول”.

ولفت البيان إلى أنه “ستواصل ​الولايات المتحدة​ العمل مع شركائنا العراقيين، بما في ذلك قوات الأمن، التي لعبت دوراً محورياً في استعادة سيادة العراق من “داعش””.

وهددت السفارة إيران قائلة “نود تذكير قادة إيران بأن أي هجمات من جانبهم، أو من قِبل وكلائهم مهما كانت هويتهم، تلحق الأذى بالأميركيين أو حلفائنا أو بمصالحنا، سوف يتمّ الرد عليها من خلال استجابة أمريكية حاسمة”.

 

مواضيع ذات صلة