السفيرالامريكي :حان الوقت لاستلام السنة الحكم ورفع مظلومية شيعة العراق

اسرار ميديا دعا السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان  القادة السنة للتهيئ لاستلام مقالد الحكم في العراق بالتحالف مع القادة الكرد . وقال السفير الامريكي خلال لقائه زعيم التحالف ورجل […]

اسرار ميديا

دعا السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان  القادة السنة للتهيئ لاستلام مقالد الحكم في العراق بالتحالف مع القادة الكرد .

وقال السفير الامريكي خلال لقائه زعيم التحالف ورجل الأعمال السُّني البارز خميس الخنجر , ان الشيعة يعيشون مظلومية كبيرة ولابد من رفع الحيف عنهم , والاتعاض من تجارب الحكم السابقة .

وتابع سيليمان قلتها في شهر اذار مارس الماضي قبل اجراء الانتخابات , ان سنة العراق امام فرصة تاريخية لاستعادة الحكم بعد 15سنة من اسقاط نظام الرئيس الراحل صدام حسين .

واضاف سيليمان , اكدنا خلال لقائنا رؤساء القوائم السنية المشاركة في الانتخابات بمنزل رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ببغداد, ان تجربة الحكم الشيعي فشلت وهم مشغولون بالتسقيط السياسي اكثر من تقديم الخدمات وفي النهاية جميعهم سيسقطون والعراق سيعود لمساره الصحيح عن طريق الديمقراطية وليس الحرب الاهلية وها قد تحققت النبوءة .

واقتحم الالاف من الأشخاص في عدد من المحافظات الشيعية وسط وجنوب العراق مساء اليوم  دوائر حكومية ومقار لاحزاب احتجاجا على تردي الواقع المعيشي والخدمي وانعدام الماء والكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة الى النصف من الغليان وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى من المواطنين والقوات الامنية .

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه البصرة منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات احتجاجية مماثلة وهي مستمرة الى الان.

مواضيع ذات صلة