السعودية تدعو اسرائيل للانضمام الى الحرب ضد ايران

اسرار ميديا في تصرف مثير، ظهر فيديو “تدمير الجيش الايراني” الذي نشرته صفحة “قوة الردع السعودي” على “تويتر”، ولقي سخريةكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بنسخته العبرية، بعد أن تم ترجمته […]

اسرار ميديا
في تصرف مثير، ظهر فيديو “تدمير الجيش الايراني” الذي نشرته صفحة “قوة الردع السعودي” على “تويتر”، ولقي سخريةكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بنسخته العبرية، بعد أن تم ترجمته لعدة لغات أجنبية.

وتساءل موقع “المصدر” الإسرائيلي بشأن ترجمة الفيديو للغة العبرية: “هل هي رسالة تقارب من ولي عهد المملكة الوهابية محمد ابن سلمان إلى الإسرائيليين ودعوة لإسرائيل للانضمام إلى الحرب ضد إيران؟”.

وأصبح في الأيام الماضية، مقطع الفيديو “قوة الردع السعودي”، مصدر سخرية في شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث يعرض فيلم رسومات قوات سعودية بقيادة ابن سلمان وهي تهاجم إيران.

ولفت الموقع، إلى أن ترجمة الفيديو باللغة العبرية، مثير للاهتمام، في حين لا يثير مقطع الفيديو اهتماما كبيرا بسبب التهديد الإيراني؛ لأن التوتر بين السعودية وإيران معروفا للجميع منذ سنوات”.

وذكر أن “حساب اليوتيوب الذي نشر مقطع الفيديو بالعربية في البداية، ترجمات أخرى باللغة التركية، الإسبانية، الصينية، الفرنسية والعبرية أيضا”.

كما أشاد الموقع الإسرائيلي بترجمة الفيديو للغة العبرية، مؤكدا أن “الترجمة إلى العبرية كانت دقيقة وخالية من الأخطاء الإملائية، خلافا لمعظم الترجمات إلى العبرية للمواد التسويقية الأخرى”.

وهنا يبرز سؤال مهم ، “من الذي قام بترجمته بهذه الدقة؟”.

وأكد “المصدر”، أن “النسخة العبرية لمقطع الفيديو أثارت اهتماما كبيرا في إسرائيل حول محتوياتها”، في حين تحدث الموقع الإخباري لقناة “مكان” الإسرائيلية عنها وشاركها عبر حسابه على “تويتر”.

فيما تساءل إسرائيليون، إذا كان مقطع الفيديو “صدر عن جهات رسمية في السعودية، وكيف سيكون الرد الإيراني عليه”، لافتا أنه أصبح بين بعض المتصفحين الإسرائيليين مادة “النكات والمزاح”.

مواضيع ذات صلة