الديمقراطي يعلن موقفا من رفع الاتحاد أعلام كردستان علی مقراته في كركوك

اسرار ميديا أكد المتحدث باسم مجلس قيادة كرميان للحزب الديمقراطي الكردستاني، عدنان كركوكلي، الخميس، انه لا أهمية لرفع أعلام كردستان على مقرات الاتحاد الوطني في كركوك. وذكر عدنان كركوكلي في […]

اسرار ميديا

أكد المتحدث باسم مجلس قيادة كرميان للحزب الديمقراطي الكردستاني، عدنان كركوكلي، الخميس، انه لا أهمية لرفع أعلام كردستان على مقرات الاتحاد الوطني في كركوك.

وذكر عدنان كركوكلي في تصريح نقلته وسائل اعلام تابعة للديمقراطي الكردستاني الخميس (10 كانون الثاني 2018)، إن “رفع علم كردستان من قبل جناح من الاتحاد الوطني الكردستاني لا اهمية له، لان العلم تم انزاله في الاصل بسبب خيانة مسؤول المركز الثاني للاتحاد ئاسو مامند ومجموعته في السادس عشر من اكتوبر عام 2017 عندما سلموا كركوك دون مقاومة تذكر”، على حد تعبيره.

وأضاف، أن “جميع أحزاب ومواطني كركوك يتمنون رفع علم كردستان في المدينة الى الابد، ولكن رفع العلم من قبل هذه المجموعة في الساعة الـ 11 ليلا وانزالها في صباح اليوم التالي لم يكن عملا جيدا”.

واوضح، ان “قرار رفع علم كردستان من دون التنسيق مع الاحزاب الاخرى لم يكن قرارا صائبا، لان عدم رفع العلم افضل، في حال العجز عن رفع حمايته”.

وتابع، “لو كان ئاسو مامند ومجموعته صادقين في موقفهم، لكانوا قد رفعوا علم كردستان اسوة بالحزب الشيوعي في يوم العلم الكردستاني، لا في منتصف الليل ومن ثم ينزلونه تحت الضغوط”.

جدير بالذكر ان الاتحاد الوطني الكردستاني كان قد رفع يوم، الثلاثاء الماضي، علم كردستان فوق مقراته في كركوك، مما اثار امتعاض المكونات الاخرى، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى انزال العلم، لحين حسم المسألة من قبل المحكمة الاتحادية.

مواضيع ذات صلة