الحكومة العراقية تسحب قانون موازنة 2020 من البرلمان

اسرار ميديا سحبت الحكومة العراقية، يوم الثلاثاء، مشروع قانون موازنة 2020 من البرلمان بعد يوم واحد من تسليمه اياه لغرض مناقشته واقراره، بحسب ما أعلنته اللجنة المالية النيابية. وقال مقرر […]

اسرار ميديا

سحبت الحكومة العراقية، يوم الثلاثاء، مشروع قانون موازنة 2020 من البرلمان بعد يوم واحد من تسليمه اياه لغرض مناقشته واقراره، بحسب ما أعلنته اللجنة المالية النيابية.

وقال مقرر اللجنة احمد الصفار، في تصريح صحفي، إن “الحكومة سحبت الموازنة العامة للعام 2020 من مجلس النواب لغرض إجراء بعض التغييرات”، مبينا أن “سحب مشروع القانون جاء بعد يوم من ارساله الى البرلمان”.

وأضاف الصفار، أن “اللجنة المالية كانت مخططة لإدراج الموازنة على جدول اعمال جلسة يوم الخميس المقبل لغرض القراءة الأولى والتصويت عليها خلال اسبوعين كحد اقصى”.

ورجح الصفار أن “تكون الغاية من سحب قانون الموازنة، اجراء بعض التغييرات او تخفيض النفقات والعجز المالي في موازنة 2020”.

وأعلن ممثل الحكومة في البرلمان العراقي طورهان المفتي يوم أمس الاثنين 21 ايلول الجاري، وصول مشروع موازنة البلاد المالية لعام 2020 إلى البرلمان.

وأقر مجلس الوزراء العراقي، في 14 ايلول الجاري، مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020، مشيرا الى إرساله إلى مجلس النواب.

وكشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، في وقت سابق، أن حجم عجز الموازنة الاتحادية لعام 2020 بلغ 45%، مشيرة إلى أنها تركز على تامين الرواتب وتمويل البطاقة التموينية، فضلاً عن مواجهة جائحة كورونا.

مواضيع ذات صلة