الجبوري يهاجم الصدر بقسوة : مسؤول عن الحال البائس للعراق وهو اخطر ما يواجه تظاهرات 25 تشرين الاول

اسرار ميديا هاجم النائب السابق مشعان الجبوري راعي تحالف “سائرون “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي شكل حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي . وقال الجبوري في منشور له  […]

اسرار ميديا

هاجم النائب السابق مشعان الجبوري راعي تحالف “سائرون “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي شكل حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي .

وقال الجبوري في منشور له  ،اليوم الاثنين ، على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ” ان اخطر ما يهدد الاحتجاجات لمرتقبة يوم 25 ان يتمكن احد رموز الطبقة السياسية  المسؤولة عن الحال البائس للعراق من اختراقها وركوب موجتها .في اشارة واضحة الى “الصدر ” .

واضاف الجبوري ، الشعب يريد الخلص من الجميع .

 

وبرغم أن الصدر أسهم في تشكيل حكومة عبدالمهدي، متحمّلا نحو 50 بالمئة من غطائها النيابي، إلا أن استدارته الحالية، لقيت استهجان واسع في صفوف النشطاء، الذين لم يفتهم تحذير الزعيم الشيعي من محاولة “ركوب موجة الاحتجاجات”، أو على الأقل “تجنب التعرض لأضرارها”.

وقالت اللجنة العليا لتنسيقية تظاهرات ثوار العراق، وهي الجهة الوحيدة التي تتحدث باسم التظاهرات حتى الآن، إنها اطلعت على موقف الصدر، مشيرة إلى أنها “تقدر” دوره في دعم المتظاهرين والوقوف معهم في مطالبهم المحقة، “لكنها أيضا تحمله الجزء الأكبر من إخفاق هذه الحكومة، كونه اللاعب الأقوى بين القوى السياسية” التي شكلتها. وطالبت اللجنة “جميع الأحزاب والتيارات السياسية بدعم مطالب الثوار وتبنيها تحت قبة البرلمان وعبر الضغط على الحكومة، بعيدا عن النزول إلى الشارع وتبني خيار التظاهر لأن ذلك يُحزّب حركة الاحتجاجات ويجرها إلى الوقوع في الفخ السياسي”.

مواضيع ذات صلة