التدخين أثناء الحمل يفقد الأطفال السمع

اسرار ميديا نصحت أحدث الأبحاث الطبية السيدة الحامل بالاقلاع عن التدخين الذي قد يتسبب في تعريض مولودها إلى ضعف في السمع. وفقا للباحثين في جامعة “كيوتو” اليابانية، فإن الأطفال الذين […]

اسرار ميديا

نصحت أحدث الأبحاث الطبية السيدة الحامل بالاقلاع عن التدخين الذي قد يتسبب في تعريض مولودها إلى ضعف في السمع.

وفقا للباحثين في جامعة “كيوتو” اليابانية، فإن الأطفال الذين أقدمت أمهاتهن على التدخين أثناء الحمل يعانون من زيادة بنسبة 68٪ في الإصابة بمشاكل في السمع.

وقال كوجي كاواكامي، من جامعة كيوتو في اليابان: “توضح هذه الدراسة أن منع التعرض لدخان التبغ خلال فترة الحمل وما بعد الولادة قد يقلل من مخاطر الإصابة بمشاكل في الأطفال”.

وشملت الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال وعلم الأوبئة في فترة ما حول الولادة بيانات من 50 ألفا و734 طفلا أعمارهم 3 سنوات، تعرض 3.8% للتدخين فقط أثناء الحمل، وتعرض 3.9% فقط للتدخين غير المباشر في 4 أشهر، و0.9% تعرضوا لدخان التبغ خلال فترة الحمل في الشهر الرابع.

وأظهرت النتائج أن انتشار ضعف السمع بين الأطفال الذين بلغوا الثالثة من العمر وتعرضوا للدخان كان 4.6%، بينما كان لدى الذين تعرضوا فقط للتدخين غير المباشر في 4 أشهر إلى زيادة نسبية بنسبة 30 في المائة، والأطفال الذين تعرضوا لدخان التبغ أثناء الحمل والتدخين غير المباشر في 4 أشهر لديهم خطر نسبي يزيد 2.4 مرة.

ا.م

مواضيع ذات صلة