الامم المتحدة : العراق تحول الى ساحة صراع دولية وقد يشهد حربا داخلية على غرار سوريا وليبيا

اسرار ميديا حذرت بعثة الامم المتحدة في العراق من تحول هذا البلد الى ساحة صراع وتصفية حسايات بين اطراق دولية عديدة . وقال مسؤول  اممي ، ان العراق امام سيناريو مشابه […]

اسرار ميديا

حذرت بعثة الامم المتحدة في العراق من تحول هذا البلد الى ساحة صراع وتصفية حسايات بين اطراق دولية عديدة .

وقال مسؤول  اممي ، ان العراق امام سيناريو مشابه لما حصل في ليبيا وسوريا وربما يشهدحرب داخلية تغذيها قوى دولية واقليمية مختلفة فيما بينها  .

واضاف المسؤول الاممي ، ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﺇﻳﺮﺍﻥ وغيرها من الدول ﺃﻥ ﺗﺤﺠﻤ ﻋﻦ ﺟﺮ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺇﻟﻰ ﺧﺼﻮﻣﺘﻬﺎ .

الى ذلك اعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نشر تغريدة باللغة العربية تتضمن فيديو يظهر فيه عراقيون غاضبون يحرقون جزءا من جدار القنصلية الإيرانية في كربلاء، ويرمونها بالحجارة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمحتجين عراقيين وهم يحاصرون القنصلية الإيرانية في كربلاء، ورفع بعضهم العلم العراقي فوق أسوارها.

وهتف متظاهرون أمام القنصلية بهتافات مناهضة لإيران مثل “إيران بره بره وكربلاء تبقى حرة”، وذلك قبل سماع أصوات طلقات نارية، وصفها أحد المحتجين بالرصاص الحي الذي يطلق على المتظاهرين، حسب قوله.

وأوقفت إيران الأحد الزيارات الدينية لمواطنيها إلى العراق حتى إشعار آخر. وقال مصدر أمني لوكالة أنباء فارس إن جميع الموظفين الإيرانيين في العراق قد عادوا إلى إيران.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد والمحافظات الجنوبية احتجاجات منذ الأول من أكتوبر ضد الحكومة ، قتل فيها أكثر من 250 شخصا وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين.

مواضيع ذات صلة