الأمن العراقي يطيح بـ”ساحر” ابتز النساء بصور خادشة لهن

اسرار ميديا ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، الثلاثاء، القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني، كان يطلب من ضحاياه النساء إرسال صور خادشة لهن، بحجة حل مشاكلهن بالسحر. وعرض جهاز الأمن الوطني في […]

اسرار ميديا

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، الثلاثاء، القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني، كان يطلب من ضحاياه النساء إرسال صور خادشة لهن، بحجة حل مشاكلهن بالسحر.

وعرض جهاز الأمن الوطني في العراق اعترافات المتهم، الذي قال إنه ”كان يمتلك صفحة على موقع فيسبوك يدعي من خلالها عمله في المجال الروحاني، من أجل الإيقاع بالضحايا“.

وأضاف أنه كان ”يوقع غالبا بالنساء الأرامل والمطلقات، ويطلب منهن صورا عارية، تحت ادعاء إجراء أعمال السحر وحل المشاكل“، مشيرا إلى أنه ”كان يعود ويطلب مقاطع مرئية للضحايا، تظهرهن عاريات بحجة عدم جدوى الصور الأولى“.

وقالت إحدى الضحايا إن المتهم ”أكد لها وجود سحر قوي ضدها، لذلك لا يمكن معالجته إلا بممارسة الفاحشة مع قريب لها، على أن تكون تلك الممارسة أمامه عبر الكاميرا“.

وأضافت الضحية: ”بعد عدم حصول نتيجة وتغيير في حياتي، وددت قطع التواصل مع المتهم لكنه رفض، وقال إنه يحتفظ بكل المقاطع المرئية والصور لديه، وسيقوم بنشرها، وبالفعل بعد ثلاثة أيام نشرها على موقع إنستغرام، ورأت عائلتي ذلك“.

وبحسب المتهم، فإن ”عدد الضحايا اللاتي أوقع بهن بلغ نحو 40 امرأة، بعضهن من خارج العراق، مثل الجزائر، ومصر، والمغرب، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من اعتقاله، إثر بلاغ تقدمت به ضحية“.

وتتصاعد وتيرة أعمال السحر والاحتيال في العراق خلال الأعوام الماضية، بدواعي معالجة الأمراض التي غالبا ما تنسب إلى ”عوالم غيبية“.

وسجلت الدوائر الأمنية العراقية الكثير من حالات الابتزاز التي يمارسها مدعو السحر ضد النساء، ما يدفع البعض منهن إلى الانتحار خشية ”الفضيحة“.

والشهر الماضي، أعلنت السلطات الأمنية في إقليم كردستان العراق اعتقال سوداني يحظى بشهرة واسعة جراء أعمال ”السحر والشعوذة“، التي يمارسها منذ سنوات.

وذكرت مديرية شرطة قضاء بردرش بمحافظة دهوك، في بيان، أن ”شخصا يدعى نصر الدين السوداني يمارس السحر منذ مدة طويلة في بردرش ويتحايل على الناس، ويكتب لهم الأعمال السحرية“.

وأشارت إلى أنه ”تم اعتقال السوداني من قبل قوات الأسايش بتهمة السحر“.

مواضيع ذات صلة