اردوغان: ترامب كشف الوجه القبيح للنظام الامريكي المال عندهم اهم من الديمقراطية وحقوق الانسان

اسرار ميديا شن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هجوم عنيفا على الرئيس الامريكي دونالد ترامب على خلفية تصريحات الاخير بخصوص الموقف من قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقال الرئيس التركي […]

اسرار ميديا

شن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هجوم عنيفا على الرئيس الامريكي دونالد ترامب على خلفية تصريحات الاخير بخصوص الموقف من قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال الرئيس التركي , ان تصريحات ترامب كشفت الوجه القبيح الحقيقي للديمقراطية الامريكية .

واضاف ادروغان , ان رئيس الولايات المتحدة الامريكية التي تتبجح بالديمقراطية وحقوق الانسان , اعلن صراحةً واما انظار العالم ان المال اهم من اي شيئ اخر لدى المسؤولين الامريكان .

وتابع الرئيس التركي , لو ان زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي كان يملك 110 مليار دولار لاصبح حليف للرئيس الامريكي ولشهدنا توقيع اتفاقيات عسكرية في البيت الابيض بحضور شبكات التلفزة الامريكية .

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يريد وقف الاستثمارات السعودية في أمريكا، وذلك على خلفية اختفاء الكاتب والإعلامي جمال خاشقجي، قائلا: “لا أريد أن أوقف بلدا عن إنفاق 110 مليارات دولار، وهو رقم قياسي في كل الوقت، وندع روسيا تأخذ تلك الأموال ونترك الصين تأخذ تلك الأموال”.

من جانبها قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” يوما بعد يوم، تتراكم الأدلة التي تشير إلى مسؤولية السعودية في اختفاء الصحفي البارز جمال خاشقجي .

وقالت سارة ليا ويتسون، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى هيومن رايتس ووتش، إنّ “كمّا كبيرا من الأدلة يورّط السعودية في اختفاء جمال الخاشقجي القسري وقتله المحتمل، ومع مرور الأيام، يتحوّل نفي السعودية الذي يفتقد إلى حقائق إلى إدانة لها. إن كانت السعودية مسؤولة عن اختفاء الخاشقجي وقتله المحتمل، على الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرهم من حلفاء السعودية إعادة النظر جديا في علاقاتهم مع قيادة يشبه سلوكها سلوك نظام مخادع”.

منذ تسمية محمد بن سلمان وليا للعهد في يونيو/حزيران 2017، صعّدت السلطات السعودية قمعها للمعارضين والمنتقدين.

مواضيع ذات صلة