اخطر تصريح… أردوغان: سننجو معًا أو نغرق معًا..

اسرار ميديا قال الرئيس التركي رجب أردوغان في اخطر تصريح له , إن المعارضة وأنصار الحزب الحاكم في تركيا على متن السفينة نفسها، وبالتالي سينالون المصير نفسه في حال غرقت […]

اسرار ميديا

قال الرئيس التركي رجب أردوغان في اخطر تصريح له , إن المعارضة وأنصار الحزب الحاكم في تركيا على متن السفينة نفسها، وبالتالي سينالون المصير نفسه في حال غرقت السفينة كما أنهم سينجون معًا وقت خلاصها.

وعقب تصريحات أردوغان من مسقط رأسه بمدينة ريزا أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا هاشتاغ “#AynıGemideDeğiliz والذي يعني لسنا في السفينة نفسها.

وسلط المشاركون في حملة “لسنا على متن السفينة نفسها” الضوء على الإسراف في النفقات العامة والتسهيلات الممنوحة لرجال الأعمال الموالين للحكومة والإعفاء الضريبي وموائد الطعام الفاخرة في القصور الرئاسية.

واعتبر رواد التواصل الاجتماعي أنه يتوجب على من تسبب في الأزمة تحمل وزرها منتقدين الحزب الحاكم الذي يطالب الشعب بالتضحية ويسعى لتحميل الفقراء وزر أدائه السيء للاقتصاد.

وكان يوم الجمعة شهد تراجعًا في قيمة الليرة بنسبة عشرين بالمائة أمام الدولار ليصل سعر الدولار إلى 6.84 لأول مرة في تاريخ تركيا.

وتراجع الدولار بشكل طفيف بعد ذلك لينزل عند مستوى 6.41.

وسائت أوضاع العملة المحلية في تركيا، بعد أن أعلنت الإدارة الأمريكية عن عقوبات على وزيريرن في تركيا وألغت صفقة مقاتلات كانت تنتظرها أنقرة، كما أعلن الرئيس الأمريكي مضاعفة الرسوم الجمرية على صادرات تركيا من الصلب والألمونيوم بعد تهديد سابق بفرض عقوبات على تركيا إن لم تفرج عن قس أمريكي معتقل لديها.

ويقول خبراء أن الارتفاع الجنوني للعملات الاجنبية في تركيا إذا استمر على هذه الشاكلة ستعاني قطاعات الأغذية والأدوية وجميع المنتجات المستوردة بما فيها الهواتف من ارتفاع كبير في أسعارها.

لقراءة الحبر باللغة التركية اضغط هنا.

مواضيع ذات صلة