إيران.. إنشاء أول وزارة للسياحة في “الجمهورية الإسلامية” منذ 40 عام

اسرار ميديا كشفت وكالة فرانس 24 عن استحداث اول وزارة للسياحة في الجمهورية الاسلامية في ايران . وقالت الوكالة في تقرير لها  ، ان ان السيد علي اصغر مونسان سيرأس […]

اسرار ميديا

كشفت وكالة فرانس 24 عن استحداث اول وزارة للسياحة في الجمهورية الاسلامية في ايران .

وقالت الوكالة في تقرير لها  ، ان ان السيد علي اصغر مونسان سيرأس الوزارة التي ستحل محل منظمة السياحة التي كانت تتبع لرئاسة الجمهورية .

وقررت إيران بشكل رسمي عدم وضع أختام التأشيرات الإيرانية داخل جوازات سفر السائحين الأجانب لدى زيارتهم البلاد، لإنعاش قطاع السياحة ومواجهة  العقوبات الأمريكية المفروضة على أغلب قطاعاتها المصرفية والنفطية.

وأوضح علي ربيعي، الناطق باسم الحكومة الإيرانية، أن القرار الجديد جرى الموافقة عليه من قبل رئيس البلاد حسن روحاني، وبدأ العمل به فعليا منذ يونيو حزيران الماضي .

ولفت ربيعي إلى أن السلطات في بلاده ستتغاضى عن وضع أختام الدخول والخروج داخل جوازات سفر السياح الأجانب خلال رحلاتهم إلى إيران، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

وقال الناطق باسم حكومة طهران علانية إن قرار إلغاء وضع الأختام يهدف إلى جذب سائحين أجانب لزيارة بلاده، والتي يعاني اقتصادها المحلي موجة ركود غير مسبوقة تاريخيا منذ 40 عاما بسبب العقوبات الامريكية .

مواضيع ذات صلة