إنفوغرافيك.. حامل اللقب ريال مدريد يدافع عن كأس العالم في أبوظبي

اسرار ميديا تنطلق مساء الأربعاء النسخة الرابعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بين الأندية الأبطال من الاتحادات القارية في دولة الإمارات العربية […]

اسرار ميديا

تنطلق مساء الأربعاء النسخة الرابعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بين الأندية الأبطال من الاتحادات القارية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة بين 6 و16 ديسمبر الجاري.

ويبدأ مشوار البطولة بمباراة تجمع الفريق المستضيف وبطل الدوري الإماراتي نادي الجزيرة، مع بطل أوقيانوسيا والضيف الدائم تقريبا على البطولة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

 

وتضم البطولة، إلى جانب فريق الجزيرة، بصفته حامل لقب دوري الخليج العربي الإماراتي، فريق عربي آخر هو الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا.

 

وتشارك في البطولة كذلك فرق ريال مدريد الإسباني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وباتشوكا المكسيكي، وجريميو البرازيلي.

 

ويبدأ بطل أوروبا والنسخة السابقة لكأس العالم للأندية فريق ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة الدور نصف النهائي، حين يلتقي في الثالث عشر من ديسمبر الفائز من المباراة بين بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند سيتي.

 

وإذا تمكن ريال مدريد من الفوز بهذه البطولة فإنه سيحقق إنجازا غير مسبوق بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي.

 

يشار إلى أن الإمارات كانت قد استضافت النسختين 2009 و2010، كما أنها ستستضيف البطولة المقبلة (2018).

 

 

مواضيع ذات صلة