إسرائيل تشارك في بطولة “غراند سلام” للجودو في أبوظبي

اسرار ميديا استجابت دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب الاتحاد الدولي للجودو الخاص بمشاركة لاعبين إسرائيليين في المسابقة المقامة حاليا في العاصمة أبوظبي تحت عنوان “غراند سلام”، وذلك عقب تهديد الاتحاد […]

اسرار ميديا

استجابت دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب الاتحاد الدولي للجودو الخاص بمشاركة لاعبين إسرائيليين في المسابقة المقامة حاليا في العاصمة أبوظبي تحت عنوان “غراند سلام”، وذلك عقب تهديد الاتحاد بإلغاء البطولة كليا في حال لم تشارك إسرائيل فيها تحت علمها الوطني.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، فإن “دولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على السماح للاعبي الجودو الإسرائيليين بالتنافس في مسابقات “غراند سلام” الدولية في أبوظبي تحت علم إسرائيل، وعزف النشيد الوطني “هاتيكفاه” في حال فوز لاعب إسرائيلي بميدالية ذهبية”.

وأضافت الهيئة نقلا عن الوفد الإسرائيلي المتواجد في أبوظبي بأن “مشاركة الفريق الإسرائيلي جاءت بعد أن هدد اتحاد الجودو العالمي بإلغاء المسابقات في أية دولة تمنع دولا أخرى من استخدام رموزها الوطنية”.

ونقلت هيئة البث عن الاتحاد الدولي للجودو “ترحيبه بقرار دولة الإمارات”، وتأكيده أن القرار “يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام لدفع علاقات السلام بين دول العالم كافة”.

وأشارت الهيئة إلى أن “لاعب الجودو الإسرائيلي، تال فليكير، كان قد فاز العام الماضي بالميدالية الذهبية في البطولة التي أقيمت في أبوظبي، غير أنه لم يتم رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد الوطني، وتعهد رئيس الاتحاد الدولي للجودو العالمي مريوس فيزر، وقتذاك، بـ “عدم تكرار هذه الفضيحة”.

مواضيع ذات صلة