أول تعليق من قوات حفظ القانون على حادثة الاعتداء

اسرار ميديا أعلنت قيادة قوات حفظ القانون في العراق، السبت، ان واجبها الرئيسي يتمثل بحماية المتظاهرين، وأي فعل سيئ هو تصرف شخصي وسيتم احالة أي شخص يثبت تورطه أو اسائته […]

اسرار ميديا

أعلنت قيادة قوات حفظ القانون في العراق، السبت، ان واجبها الرئيسي يتمثل بحماية المتظاهرين، وأي فعل سيئ هو تصرف شخصي وسيتم احالة أي شخص يثبت تورطه أو اسائته لمواطن الى المحاكم لينال جزاءه وفق القانون.

وقال اعلام القيادة في بيان صدر قبل قليل ، (1 آب 2020): “نود أن ننوه بأنه تم رصد مقطع فديو هذا اليوم تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) حول قيام بعض الأشخاص والذين يرتدون الزي العسكري بالاعتداء على أحد الأشخاص.. ونود أن نبين لجميع المواطنين الكرام أن الواجب الرئيسي لقيادتنا يتمثل بحماية المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ القانون”.

وأضاف البيان، وأن “اي تصرف بفعل سيئ يصدر من تصرف شخصي من قبل أي شخص يثبت أدانته لا يمس هذه القيادة ولا ابطال وزارة الداخلية كافة، وان معالي السيد وزير الداخلية المحترم أمر بتشكيل لجنة تحقيقية وبشكل فوي بالموضوع، وسوف يتم احالة أي شخص يثبت تورطه أو اسائته للمواطن الى المحاكم لينال جزاءه وفق القانون “.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق من اليوم السبت، تسجيلا مصورا يظهر مجموعة من المنتسبين وهم يعتدون على متظاهر قال انه يتيم الاب في بغداد، عبر حلاقة شعره بأداة حادة، وإبقائه عاريا، والتجاوز لفظيا على والدته.

مواضيع ذات صلة