أعمال شغب في جامعة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه بسبب “أقساط الدراسة”

اسرار ميديا نفذ أقارب الطالب الأردني أحمد الشخانبة الذي توفي، اليوم الأربعاء، بعدما أحرق نفسه، احتجاجًا في مبنى الجامعة التي كان يدرس فيها الشاب المتوفَّى. وتأتي الاحتجاجات التي تحولت إلى […]

اسرار ميديا

نفذ أقارب الطالب الأردني أحمد الشخانبة الذي توفي، اليوم الأربعاء، بعدما أحرق نفسه، احتجاجًا في مبنى الجامعة التي كان يدرس فيها الشاب المتوفَّى.

وتأتي الاحتجاجات التي تحولت إلى أعمال شغب بعد ساعات من الإعلان عن وفاة الطالب ”الشخانبة“ الذي قضى نتيجة تأثره بحروق أصيب بها، بعدما قام بإحراق نفسه على إثر خلاف مالي مع إدارة الجامعة.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر قيام مجموعة أشخاص بتحطيم مقتنيات الجامعة، كما يظهر مقطع الفيديو قيام المحتجين بإشعال النيران داخل أحد المباني.

وأثارت وفاة الطالب ”الشخانبة“ غضبًا في الشارع الأردني، حيث حمّل ناشطون إدارة الجامعة مسؤولية إقدام الطالب على إحراق نفسه، وبالتالي وفاته.

وكان ”الشخانبة“ أقدم على حرق نفسه داخل الحرم الجامعي في الـ 14 من سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بعد تراكم أقساط الجامعة عليه.

وأُدخل الطالب الأردني إلى المستشفى بحالة حرجة، حيث طالت الحروق أكثر من 40% من جسده.

إيران تنفي السماح لمقاتلين أكراد بالوجود قرب حدود أذربيجان
البيانات الأولية لفرز الأصوات بشأن سحب الثقة من بارتوميو رئيس برشلونة
وشكلت وزارة التعليم العالي لجنة تحقيق في الحادثة، كما استدعت الأجهزة الأمنية رئيس الجامعة قبل أن تحيل القضية للجهات المختصة.

مواضيع ذات صلة