العراق مقبل على أطول وأغزر موجة مطرية خلال أيام

اسرار ميديا اتفقت مصادر طقسية ومتنبؤن جويون، الأربعاء، على توقعات تشير إلى تأثر منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وبينها العراق بمنخفض جوي عميق نهاية هذا الاسبوع على مدار ثلاثة ايام […]

اسرار ميديا

اتفقت مصادر طقسية ومتنبؤن جويون، الأربعاء، على توقعات تشير إلى تأثر منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وبينها العراق بمنخفض جوي عميق نهاية هذا الاسبوع على مدار ثلاثة ايام وسط دعوات لأخذ الحذر من احتمال تشكل السيول والفيضانات.

وقال المتنبىء الجوي الفلسطيني والمشرف على مجموعة “رواد الطقس في بلاد الشام” أبو احمد عيايدة في تصريح صحفي، اليوم (14 شباط 2018)، ان كمية الامطار المتوقعة على العراق وشمال السعودية من يوم الجمعة المقبل حتى صباح الاثنين المقبل تستدعي الانتباه، حيث يتوقع ان يتجاوز الهطول على بعض مناطق الشرق 1والشمال 100 ملم في ثلاثة ايام ومناطق الوسط وبغداد فيما تتفاوت امطار الجنوب بين 20- 40 ملم.

من جانبه أوضح المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية خلال منشور له على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” ان موجة الامطار المقبلة تعد “الأطول والاغزر” وتبدأ يوم الجمعة الى يوم الاثنين المقبل.

وأشار عطيه، إلى ان غزارة موجة الأمطار المقبلة تكون على مدن الشمال التي من الواجب عليها اخذ احتياطاتها من الان استعدادا ليوم الجمعةالمقبل ومابعده، ومن ثم تأتي الغزارة ايضا على فترات في مناطق متفرقة من الوسط ومنها العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين ومناطق من الكوت.

وختم قائلا إن “مدن الجنوب يتوقع أن تكون امطارها متأخرة قليلا عن يوم الجمعة، كما تشير التوقعات حتى الآن إلى هطول أمطار خفيفة فوق تلك المناطق”.

مواضيع ذات صلة