أردوغان: إذا لم يستسلم الإرهابيون في عفرين فسنمزقهم

اسرارميديا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إن التوّغل العسكري التركي في محافظة إدلب في شمال سوريا سيسحق قوات كردية مسلحة تسيطر على منطقة عفرين المجاورة. وحذّر أردوغان أمام […]

اسرارميديا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إن التوّغل العسكري التركي في محافظة إدلب في شمال سوريا سيسحق قوات كردية مسلحة تسيطر على منطقة عفرين المجاورة.

وحذّر أردوغان أمام مؤتمر لحزب العدالة والتنمية من أنه “إذا لم يستسلم الإرهابيون في عفرين فسنمزقهم”.
وأوضح أنّ قوات حماية الشعب الكردية تحاول إقامة “ممر للإرهاب” على حدود تركيا الجنوبية يربط عفرين بمنطقة كبيرة يسيطر عليها الأكراد إلى الشرق.

وفي إشارة إلى عفرين، قال أردوغان “تمكنّا بفضل عملية درع الفرات من قطع ممر الإرهاب في منتصفه. استهدفناهم ذات ليلة فجأة. وبعملية إدلب فإننا نقوم بهدم الجناح الغربي”.

الرئيس التركي نوّه أيضاً إلى أنّ تركيا قد تطرد وحدات حماية الشعب من منبج. وتابع “إذا خالفوا تعهداتهم في منبج فسنأخذ الأمر بأيدينا إلى أن لا يتبقى هناك إرهابيون. سيرون ماذا سنفعل في غضون أسبوع”.

في المقابل، أشارت وحدات حماية الشعب الكردية إلى أن القوات التركية داخل سوريا أطلقت قذائف على عفرين السبت، ولكن لم يصب أحد بسوء.

المتحدث باسم الوحدات في عفرين روجهات روج، من جهته قال إنّ القصف نفذته القوات التركية في دار تعزة وقلعة سمعان، وهما منطقتان انتشرت فيهما الأخيرة في إطار الاتفاق مع روسيا وإيران، على حد تعبيره.
وتابع روج مؤكداً أنه “لا يوجد قصف من جانبنا في الوقت الحالي”.

مواضيع ذات صلة